قوة الإرادة






 مبادرة #REAL_ALGERIANS و في الحلقة الثانية: كان لنا شرف إستقبال وائل بلة، صاحب شركة "Bella MIEL" و ناشط إجتماعي، مولوع بالمقاولتية، شخص ذو إرادة صلبة جعلت منه مثال للشباب الجزائري في العمل و حب الخير، يشارك معنا كثاني نموذج للمبادرة.

وائل، تعريفك للإرادة؟
الإرادة رغبة نابعة من الصميم عندما نريد النجاح، دافع داخلي يحفزك على العمل للوصول إلى مبتغاك، لا يمكنني تعريفها بشكل أسهل لكن الكل يعلم معنى الإرادة عندما يكون له هدف محدد.

كيف نطور من ارادتنا و نكتسب إرادة قوية؟
قوة الإرادة تاتي عندما نكون شغوفين بما نفعله، لن تحتاج لتحفيز خارجي ما دمت تعلم ما تود فعله، تعلم أنك تعمل بجد و تستيقظ كل صباح و كلك نشاط لإتمام مهامك اليومية حتى و لو كنت تعبا، ستحس بحلاوة في العمل، عليك أن تحدد أهدافا واضحة و أولوياتك فما تريد فعله حقا ستجد الإرادة الكافية للقيام به. 

أتذكر في اواخر سنة 2017 يوم قلت لي و أنت تحمل دفترا فيه أولوياتك السنوية أنك بعد إنتهاء عملك مع منظمة ايساك (كونها كانت أولويتك الاولى في تلك اللحظة) أنك ستتفرغ للعمل على شركتك BELLA MIEL و ستطورها و قد فعلت، ما علاقة الإرادة بالنجاح؟
نعم بالنسبة لي تحديد الأولويات يعلمك أن تكون مركزا و تزيد من عزيمتك و ارادتك، أتذكر عندما كان علي أن ألقي خطاب في الملتقى الوطني لايساك؟ لم أحضر كما يجب الحال و استعملت يومها أسلوبا مغايرا لطبيعتي، أدركت حينها أن علي فعل الأمور بطريقتي الخاصة، أن اتبع ما أريد مع تطوير قدراتي بشكل مستمر، لم يكن العمر سهلا بخصوص تطوير شركتي، فبعد إنقضاء فترة عملي مع ايساك، عملت بجد من دون كلل و لا ملل، يوميا لتطوير الشركة، كنت أجد التحفيز من الغاية، أن يكون إسم BELLa MIEL في معارض دولية، و الحمد لله وصلت للهدف الأول و ما زال الطريق طويل لتحقيق أهداف أخرى بحول الله.

قصة نجاحك ملهمة، كيف كانت البدايات؟ و كيف وصلت BELLA MIEL إلى ما هي عليه الآن؟
صدقني الحمد لله، في البداية تخيل معي أن تكون في بداية المشوار و الحلم كبير، كان علي العمل و التحلي بالإيجابية، كان كل شي على ما يرام، حتى يوم أتى لي شخص كبير هو جار لنا و طالبني بتغيير مكان تمركز صناديق النحل و كانت نبرة صوته حادة، لم أخذ كلامه على محمل الجد، بعد حوالي اسبوعين، استيقظت ككل صباح بهمة عالية استعد فيها، ذهبت لمكان العمل لوحدي، فوجدت كل النحل الخاص بي ميت !! قرابة عشر صناديق كل النحل بها ميت، لم أدري ما العمل اتصلت بصديق لي و أخبرته بالأمر، لم أدري ما العمل حتى الجهات المحلية لم تقم بمساعدتي، للتلخيص كان هناك أمر واحد اتذكره جيدا، عندما كنت أنظف الصناديق و كل النحل ميت أمامي عقدت العزم على إكمال المشروع، عاهدت نفسي للمضي قدما و هذا ما قد حصل بالفعل.. 
اتذكر أيضا أني بعدها كنت أقوم كل صباح و أطبق القواعد الست للكتاب MIRACLE MORNING للكاتب HAL ELROD ، الإرادة أن تثق في عملك و تضحياتك في سبيل النجاح.

حقيقة قصة ملهمة، ما هي النصائح التي تود تقديمها للشباب؟
ثق في قدراتك و أحسن النية، نفشل عندما نعمل ليذيع صيتنا أو لننال إعجاب الناس، حدد أهدافك و توقع أن تفشل، الفشل مرحلة من مراحل النجاح، لا تتعجل و حاول مرارا و تكرارا، و شاور أهل الاختصاص، تحل بالثقة و الإرادة و ربي يوفق كل من يجتهد.




إن أكملت قراءة المقال، لا تنسى أن تشاركه أصدقائك 👋😀

Commentaires

Posts les plus consultés de ce blog

بين العلم والعمل

الشغف

معنى الإلهام